الأخبار

لجنة لإزالة محطات الغاز في البيضاء على 3 مراحل ..

26 سبتمبر نت : خاص .. أعد مكتب الصناعة بمحافظة البيضاء تقريرا حول تشكيل لجان لإزالة محطات الغاز غير المرخصة على ثلاثة مراحل وذلك تفاديا لحوادث مشابهة لانفجار مدينة البيضاء الذي ادى لوفاة وإصابة العشرات.

لجنة لإزالة محطات الغاز في البيضاء على 3 مراحل ..


وأوصى التقرير تشكيل لجنة من المكتب وشركة الغاز والجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة لإزالة محطات الغاز المنزلي غير المرخصة على ثلاثة مراحل، الأولى بمدينة البيضاء والمديريات المجاورة والثانية مدينة رداع ومديرياتها السبع والثالثة مديريات المربع الأوسط.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم بالمحافظة ناقش آلية وضع برنامج إزالة محطات الغاز غير المرخصة

وناقش الاجتماع الذي عقد بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، وحضره وكيلا المحافظة صالح أحمد المنصوري ومحمدالوحيشي، آلية وضع برنامج لإزالة محطات الغاز المنزلي غير المرخصة من مواقعها بالمدن الثانوية.

وأشار مدير مكتب الصناعة بالمحافظة أحمد صالح الحازبي  إلى أن قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء شكلت لجنة حصر أضرار حادث انفجار خزانين بمحطة غاز، أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات وحدوث أضرار جسيمة في المحال التجارية والمنشآت والممتلكات الخاصة ومنازل المواطنين.

وفي الاجتماع أكد الوكيل الجمالي حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على إزالة محطات الغاز العشوائية والمشتقات النفطية التي تباع بالسوق السوداء نظراً لخطورتها وأضرارها على المواطنين.

وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية والكوادر الصحية ورجال المال والأعمال والقطاع الخاص وكافة شرائح المجتمع وتعاونهم في إخماد الحريق الناتج عن انفجار خزانين بمحطة غاز بالمدينة.

وأكد وكيل محافظة البيضاء أهمية التنسيق بين مكتب الصناعة والغرفة التجارية والأجهزة الأمنية والنيابة والمجلس المحلي بمدينة البيضاء في الإشراف والرقابة على الوضع التمويني وتوفر المواد الغذائية وتعزيز استقرار الأسعار في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر الاجتماع مديرا مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ونائب مدير المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالحفيظ المغربي وأمين محلي المدينة صادق القاضي وقيادات تنفيذية ومحلية بالمحافظة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا