الأخبار

خبر سار لابناء محافظة الحديدة

اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومعه قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، على أعمال الربط للمرحلتين الثالثة والرابعة بمحطة الحسين "المشروع الوطني للطاقة المتجددة بمحافظة الحديدة".

خبر سار لابناء محافظة الحديدة

وتبلغ القدرة الانتاجية للمرحلتين ٢٠ ميجا ومن المقرر ربطها خلال الأيام القادمة لتصل القدرة الإنتاجية لمحطة الحسين إلى ٤٠ ميجا كأكبر مشروع وطني لإنتاج الطاقة المتجددة.

وخلال الزيارة أكد الدكتور أبو لحوم أن المرحلتين الثالثة والرابعة سبق وأن وضع حجر الأساس لها فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال زيارته للمحافظة نهاية العام المنصرم، وقد تم تنفيذ المرحلتين في وقت قياسي وبأعلى المواصفات الفنية والتقنية.

ولفت إلى أن المشروع يأتي في إطار اهتمام القيادتين الثورية والسياسية بمحافظة الحديدة والتي عانت من الحرمان من المشاريع الاستراتيجية خلال العقود الماضية.

وأشار إلى أنه وبهذه المناسبة سيتم تضمين مواطني الحديدة في بقية المديريات ضمن التعرفة المخفضة التي أعلن عنها الرئيس المشاط خلال زيارته للمحافظة والتي من خلالها يتمكن المواطن من الحصول على خدمة الكهرباء بمقابل ١٠٠ ريال للكيلو الواحد وباقي التكلفة يتحملها صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.. لافتا إلى أن هذا التخفيض يعد أحد نتائج الخطط التي وضعتها قيادة الصندوق.

يذكر أن إجمالي دعم فارق التعرفة الذي قدمه صندوق دعم وتنمية الحديدة منذ بداية العام مبلغ مليارين و29 مليونا و272 ألف ريال.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا