الأخبار

شاهد - اعترافات الجاسوس جمال الشرعبي

26 سبتمبرنت:-

كشف الجاسوس جمال محمود سلطان الشرعبي، عن مهامه التنفيذية ضمن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التي أعلنت عنها الأجهزة الأمنية مساء الاثنين.

شاهد - اعترافات الجاسوس جمال الشرعبي


وأوضح الشرعبي أن نشاطه الاستخباراتي في السفارة الأمريكية بدأ في العام 2014م كمختص للشؤون السياسية والاقتصادية في السفارة، مؤكّـداً قيامه بالعديد من الأعمال الاستخباراتية لصالح CIA.

وأشَارَ إلى قيامه بكتابة تقارير وتحليلات سياسية وعسكرية واقتصادية وأمنية وتقديمها للضباط الأمريكيين، مبينًا قيامه بتدريب أربعة من عناصر CIA عبر الإنترنت على الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية التي يعمل عليها.

وقال الشرعبي: "من ضمن مهامي القيام برصد وتحليل وتقديم تقارير عن التطورات العسكرية الميدانية في اليمن وكذا رصد الفعاليات الجماهيرية والمناسبات الدينية ورفع تقارير عنها للمخابرات الأمريكية".

ولفت إلى أنه عمل مع خمسة من الضباط الأمريكيين وهم "ميليسا لان -أولجا رومانوفا –كارلتون -كرس كوفلرز – اليزابث الخضري".

وبحسب التقييم الأمريكي للعمل الاستخباراتي للجاسوس جمال الشرعبي فَــإنَّ "جمال عضو هام للفريق ويعمل بجد مع الآخرين في القسم".

وأكّـد التقييم أن "مهارات وقدرات جمال لم يتم استخدامُها بالشكل الكامل، ومن التقييم المطالبة بترقيته إلى درجة 7 فورًا كامتيَاز لمشاركته في البعثة".

ولفت التقييم إلى أن "معرفة جمال العميقة بالوضع السياسي والعسكري والاقتصادي لليمن، مكّن وحدة الشؤون اليمنية لعمل تقارير تحليلية دقيقة وبالتوقيت المناسب جِـدًّا في متغيرات الوضع السياسي والعسكري في اليمن".

وأشَارَ التقييم إلى أن "قاعدة بيانات جمال العميقة في المصادر المحلية سمحت لوحدة الشؤون اليمنية بالدخول المباشر لمصادرَ لم يتم الوصول لها؛ بسَببِ تواصُلِنا من المنفى بالرياض".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا