صنعاء : العدوان دمر 108 منشآت رياضية والخسائرتتجاوز المليار دولار

أكدت وزارة الشباب والرياضة ان الرياضة في اليمن تتعرض لعدوان همجي من قبل طائرات تحالف العدوان التي دمرت 108 منشآت شبابية ورياضية خلال 6 سنوات الماضية.

صنعاء : العدوان دمر 108 منشآت رياضية والخسائرتتجاوز المليار دولار

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة القائم بأعمال وزير الشباب والرياضة عبد الحكيم الضحياني في مؤتمر صحفي عقد بالوزارة ان العام السادس شارف على الانتهاء وأوشك العام السابع على البدء وبلادنا ماتزال ترزح تحت القصف السعودي الإماراتي الصهيو أمريكي الذي يترافق مع حصار غاشم.

وأشار الضحياني ان الوزارة قدمت 129 شهيدا من كوادر ومنتسبي الحركة الشبابية والرياضية منوها ان طيران العدوان استهدف 7 أستادات رياضية و13 ملعبا رياضيا في 17 محافظة.

وأكد ان طيران العدوان دمر 23 صالة رياضية و9 بيوت شباب و12 مقرا اداريا و6 مقرات رياضية و12 ملعبا خفيفا . واضاف ان العدوان حرم 6000 عامل من فرص العمل في المشاريع الرياضية التي كانت تنفذها الوزارة

وقال الضحياني ان خسائر وزارة الشباب والرياضة جراء العدوان السعودي الإماراتي للمنشأت الشبابية والرياضية بلغت مليار دولار وقد توزعت الخسائر ما بين مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح الضحياني ان طائرات العدوان استهدفت في الـ 30 من مارس من العام 2020 واسطبلات الخيول في الكلية الحربية بالعاصمة صنعاء حيث أدت الغارات الى نفوق 70 خيلا وجرح 30 أخرين من السلالة العربية الأصيلة.

 

وأشار إلى ان الغارات تكررت غارات في ال 27 نوفمبر 2020 على اسطبلات الخيول بـ7 غارات جوية و الحقت اضرار كبيرة بمأوى الخيول ونفوق 30 خيلا اصيلا إضافية إلى الخيول التي استهدفها بداية العام.

ودعت وزارة الشباب والرياضة كل أحرار العالم وفي مقدمتهم الاتحادات والأندية والهيئات الشبابية والرياضية الدولية الى التضامن الواسع مع أبناء الشعب اليمني المظلوم وفي مقدمتهم النساء والأطفال والشباب والرياضية في اليمن التي تتعرض لقصف همجي .

وطالبت وزراة الشباب المجتمع الدولي بالعمل الجاد على إيقاف العدوان الوحشي ، ورفع الحصار على الموانئ والمنافذ اليمنية ، وفتح الملف اليمني الإنساني للتداول الإعلامي الواسع أمام الرأي العام العالمي .

ودعت الى تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في كل الجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني ومحاسبة كل من ثبت تورطهم في هذه الجرائم .

تقييمات
(0)