هبه مجتمعية في بني مطر لتعبيد طرق بطول 15 كلم

بدات في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء هبات شعبية ومبادرات مجتمعية من قبل الاهالي لتعبيد طرق عزل وقرى المديرية ضمن برنامج تنفذه مؤسسة بنيان التنموية.

هبه مجتمعية في بني مطر لتعبيد طرق بطول 15 كلم


حيث انطلقت اليوم في المديرية مبادرة ردم وتعبيد وتسوية طريق بطول خمسة كيلو مترات يمر بقرى قيدان والعوابلة والشصر والجاهلي بعزلة الحدب وكذا تأهيل وصيانة طريق بطول عشرة كيلو متر في قرية بيت موجان والقرى المجاورة لها بعزلة بني سوار.

وكان أهالي منطقة حيد الجلب بمديرية بني مطر قد نفذوا الاسبوع الماضي مبادرة مجتمعية لإصلاح وصيانة طريق المنطقة بطول ثلاثة كيلو متر مربع والذي تعرض لأضرار بالغة جراء سيول الأمطار.


وظهرت هذه المبادرات مؤخرا لتقطع الطريق أمام الاستجداء والانتظار طويلا أمام المنظمات وذلك في إطار مواجهة التحديات المفروضة على اليمن جراء الحصار والاسهام الفاعل من قبل الاهالي انفسهم في تحقيق الخدمات بسواعدهم وتكافلهم الاجتماعي.

وتستهدف هذه المبادرات كمرحلة الاولى صيانة وتأهيل الطرق بالتنسيق مع السلطة المحلية ضمن برنامج فرسان التنمية الذي تنفذه مؤسسة بنيان التنموية.

وأشار المسؤول الاجتماعي بالمديرية أحمد الفقيه، إلى استمرار التنسيق مع أبناء المجتمع لتفعيل دوره في تنفيذ مثل هذه المبادرات.. منوهًا بدور منسقي برنامج فرسان التنمية للدفع بالمبادرات الطوعية لصيانة الطرق واستصلاح الأراضي الزراعية.

وأشاد بتفاعل أبناء المجتمع في بدء تنفيذ هذه المبادرة تجسيدا لأهمية مشاركتهم في مواجهة التحديات والإسهام في تحقيق الخدمات بسواعدهم وتكافلهم وعدم انتظار المساعدات من المنظمات.

وتسمى هذه المبادارت قديما بالفزعة وتنتهي دائما بتحقيق اعمال كبيرة كإستصلاح الاراضي الكبيرة أو تعبيد الطرق او اقامة مشاريع عامة بتكاتف اهالي المنطقة او الحي او القرية.

تقييمات
(0)