الأخبار

توقعات بامطار غزيرة خلال اجازة العيد

أفاد المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بتوقعاته لحالة الطقس خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في الفترة من 15 ـ 24 يونيو الجاري.

توقعات بامطار غزيرة خلال اجازة العيد


وتوقع المركز في نشرة جوية ، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نسبياً مع فرص لهطول أمطار متفرقة تصل إلى حد الغزارة أحياناً على المرتفعات الجنوبية الغربية والوسطى من البلاد، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 ـ 35 درجة مئوية.
أما في الهضاب الداخلية قد الأجواء حارة مع تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية وإمكانية هطول أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 34 ـ 38 درجة.
ومن المتوقع أن تكون الأجواء في المناطق الصحراوية شديدة الحرارة وجافة إجمالاً ودرجات الحرارة بين 40 ـ 45، فيما قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة مع رطوبة عالية وهطول أمطار متفرقة على سهل تهامة وأجزاء من السواحل الشرقية ورياح شديدة على أرخبيل سقطرى تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.
وحسب المركز قد تتراوح درجات الحرارة في السواحل الغربية وسهل تهامة بين 38 ـ 44 درجة، في حين تكون في السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى بين 35 ـ 40 درجة.
وبشأن حالة البحر، سيكون معتدل الموج مضطرب أحياناً على باب المندب وسرعة الرياح بين 10 ـ 22 عقدة، في حين سيكون معتدلاً إلى مضطرب الموج في السواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن، وسرعة الرياح بين 12 ـ 25 عقدة، أما أرخبيل سقطرى فيشهد اضطراباً للموج وسرعة الرياح بين 25 ـ 35 عقدة.
ونصح المركز المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها والحذر أثناء قيادة المركبات.
ودعا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء فترة الظهيرة خاصة قاطني المناطق الصحراوية والساحلية، وإلى الإكثار من شرب السوائل والمرطبات في المناطق الحارة.
كما دعا مرتادي البحر والصيادين إلى أخذ الحيطة من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى.
وحث المركز على متابعة النشرات اليومية لمعرفة آخر تحديثات ومستجدات الطقس.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا