الأخبار

مع تعنت العدوان ..12 راكب على اليمنية الى عمان

 يتواصل العدوان والحصار على الشعب اليمني من قبل دول العدوان ومرتزقتهم على كافة المستويات.

مع تعنت العدوان ..12 راكب على اليمنية الى عمان

ونشر ناشطون جزء من هذا الحصار في النقل الجوي لطيران اليمنية للوجهة الوحيدة صنعاء /عمان /صنعاء حيث تأتي الطائرة فارغة من عدن وتم مؤخرا التضييق على قطع التذاكر من صنعاء ما يتسبب بحرمان المئات من المرضى والمسافرين.

واكد الناشطون  ان رحلة الخطوط الجوية اليمنية يوم امس (صنعاء /عمان / صنعاء) أقلعت وهي تحمل 12 راكبا فقط على متنها وبقية المقاعد فارغة من اصل 180 راكبا في الرحلة.

وتابع الناشطون تطير طائرة اليمنية فارغة في وقت يعاني عشرات الآلاف من اليمنيين في صنعاء وغيرها من المحافظات الحرة اشد المعاناة للحصول على حجز للسفر ، تطير الطائرة فارغة في وقت يصطف اليمنيين صفوف امام مكاتب اليمنية في صنعاء للحصول على تذكرة .. تطير الرحلة فارغة في وقت هناك عشرات العالقين اليمنيين في عمّان ممن عجزوا عن الحصول للحجز للعودة .

وأشار الناشطون ان هذا نتيجة للقرار العدواني والاحمق الذي اتخذته وزارة النقل لحكومة المرتزقة بعدن وقيادة اليمنية بعدن التابعة للمرتزقة لمنع بيع تذاكر اليمنية من داخل اليمن وحصر شراء التذاكر فقط عبر الخارج في عملية افسادية مشبوهة غرضها نهب ايرادات الشركة وسرقة العملة الصعبة من داخل اليمن كل اليمن.

وأضاف الناشطون دعونا نحسبها حسبة بسيطة تجارياً ، 12 راكب كان على متن الرحلة فقط اجمالي قيمة تذاكرهم في احسن تقدير 12 الف دولار ، هذا المبلغ لا يكفي قيمة وقود الطائرة ناهيك عن التشغيل والموظفين والاجور والصيانة إلخ ، اي ان القرار من الناحية التجارية مضر باليمنية نفسها ومع ذلك تم اتخاذه ارضاء للمشغل السعودي الامريكي ، ومن الناحية الانسانية فالقرار يمثل كارثة ويعيد البلاد الى وضع الحصار الكلي ويجعل اليمنيين عاجزين عن السفر باستثناء قلة قليلة مرفهه لهم علاقات وصلات خارجية تمكنهم من قطع التذاكر.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا