الأخبار

رفض يمني لبيع ميناء عدن للامارات

حذرت شخصيات يمنية من ابناء المناطق الجنوبية المحتلة من محاولة تسليم ميناء عدن لدولة الاحتلال الإماراتية.

رفض يمني لبيع ميناء عدن للامارات


وحمل عدد من اعضاء مجلس الشورى التابع لحكومة المرتزقة في عدن ما يسمى بالمجلس الرئاسي الذي شكلته دول العدوان وحكومة المرتزقة من تأجير ميناء عدن للامارات .
وقال 24 عضواً في مجلس شورى المرتزقة في بيان لهم انهم يرفضون بشدة ويعترضون ويرفضون رفضا قاطعا الإقدام على توقيع اي اتفاق مع مجموعة موانئ ابوظبي تتعلق بميناء عدن تحت اي ذريعة او حجة.
مؤكدين بان ميناء عدن كان ومازال محط اطماع لدول كبيرة وصغيرة وذلك لموقعه الهام والاستراتيجي..وهو الميناء الذي كان الى وقت قريب يعتبر ثاني او ثالث اكبر ميناء عالمي وأهم مرتكزات اقتصادنا الوطني وسيادة بلادنا.
وطالب اعضاء مجلس شورى حكومة المرتزقة بأصدر بياناً واضحاً وصريحاً لا لبس فيه بإيقاف اي اجراءات او اتفاقيات يراد لها ان تتم وتمس ميناء عدن وسيادة الوطن.
ويأتي البيان مع نشر تسريبات باقدام الخائن عيدروس الزبيدي بتسليم ميناء عدن لموانئ أبو ظبي ضمن مخططات واطماع دول العدوان في نهب اليمن ومقدرات الاقتصادية .
وكان نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسين العزي اكد ان اليمن تحتفظ بحقها في شطب أي اتفاقيات مشبوهة كونها عملا عدائيا يمس اليمنيين كافة.
وقال العزي " الإتفاقيات التي تحاول شرعنة وتغطية احتلال الامارات لميناء عدن هي بالنسبة لنا إتفاقات غير قانونية وغير معترف بها بالمطلق لابل نعتبرها عملا عدائيا وإساءة مباشرة لـ40مليون يمني".
وتابع العزي في تغريدة له " وبلاشك فإن حق صنعاء في الدفاع المشروع عن اقتصاد شعبها يتيح لها شطب هذه الاتفاقات المشبوهة بطريقتها الخاصة".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا