صنعاء تقيم حفل تأبين المؤرخ سيد سالم

26 سبتمبر نت : يقيم قسم التاريخ والعلاقات الدولية في جامعة صنعاء، صباح اليوم الأحد، حفل تأبين فقيد اليمن المؤرخ الكبير البرفيسور سيد مصطفى سالم في أربعينيته، برعاية رئاسة الجامعة ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط.

صنعاء تقيم حفل تأبين المؤرخ سيد سالم

ويعد الأستاذ الدكتور سيد مصطفى سالم أحد أعمدة قسم التاريخ وجامعة صنعاء، وبرحيله فقدت اليمن وعلم التاريخ قامة علمية كبيرة، أثرت كتبه ومؤلفاته وأبحاثة المكتبة اليمنية والعربية.

والدكتور سيد سالم، هو أستاذِ التاريخِ الحديثِ والمعاصرِ بجامعةِ صنعاءَ ، فقد أفنى حياتَهُ في البحثِ عن تاريخِ اليمنِ، بأمانةٍ علميةٍ ، ولم يبخلْ برصيدهِ العلمي، وإرثهِ التاريخي والمعرفي.

حياته كانت كلها دفاعاً عن تاريخِ اليمنِ ، مستخرجاً لكنوزهِ باحثًا في احداثهِ واسرارهِ في شخصياتهِ التاريخيةِ ، في آدابهِ وفكرهِ في تاريخهِ الاقتصاديِ والاجتماعيِ والفكريِ .

وبحسب شخصيات كانت مقربة من فقيدنا، كان للدكتور سيد "مواقف واضحة وثابته من التدخلات السعودية في اليمن وقد عمل طوال حياته العلمية على توضيح ذلك من خلال كتبه، ورفض كل الاغراءات التي عرضت عليه من قبل السعودية لتعديل وجهة نظره من سياستها في اليمن".

وأضافوا: كانت لجنة الحدود اليمنية قد استعانت به لجمع وتحليل الوثائق المتعلقة بالحدود السعودية الى جانب عضويته في فريق الحدود البحرية , وقد تنقل في بلدان عديدة بهدف جمع تلك الوثائق.

وتوفى الأستاذ الدكتور سيد مصطفى سالم صباح الثالث من يناير الماضي، بعد عمر طويل أفناه بحثاً عن تاريخ اليمن وتدريسه لكافة الطلاب والباحثين في قسم التاريخ والعلاقات الدولية بجامعة صنعاء.

تقييمات
(0)