وزير الخارجية يبحث تحضيرات مؤتمر المانحين بسويسرا

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم الأحد، المنسق المقيم الجديد للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية وليام ديفيد غريسلي، بمناسبة اعتماده ممثلاً للأمم المتحدة ومنسقاً للشؤون الإنسانية بصنعاء.

وزير الخارجية يبحث تحضيرات مؤتمر المانحين بسويسرا


وتطرق اللقاء، إلى التحضيرات النهائية لمؤتمر المانحين لليمن المقرر انعقاده افتراضياً في الأول من مارس 2021 في سويسرا.
وفي اللقاء رحب وزير الخارجية بالممثل المقيم الجديد للأمم المتحدة في اليمن .. مؤكداً أنه سيلقى كافة التسهيلات من حكومة الإنقاذ الوطني، التزاماً منها بتسهيل مهام منظمات ووكالات وبرامج الأمم المتحدة، للقيام بمهامها في التخفيف من تداعيات الكارثة الإنسانية الناجمة عن عدوان التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأوضح أن اللقاء يتزامن مع موجة جديدة لتحالف العدوان في الحرب المعيشية وانتهاج سياسة العقاب الجماعي بمنع سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي من الدخول إلى ميناء الحديدة، وتأخير السفن المحملة بالمواد الغذائية والتجارية بهدف إرباك السوق اليمنية.
وأشار الوزير شرف إلى أن هذه الممارسات ستواجه بكل قوة في استهداف منشآت السعودية العسكرية والاقتصادية الحيوية لإرباك قيادة النظام السعودي لتصغي لصوت السلام واحترام حقوق الإنسان والتوقف عن استهداف اليمنيين في معيشتهم وأعيانهم المدنية .. مؤكدا أن صنعاء ترغب بالسلام العادل القائم على احترام السيادة الوطنية.
من جانبه أشار الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية, إلى أنه يولي العمل الإنساني ومواجهة الكارثة الإنسانية باليمن، بالتعاون مع كافة مكاتب ومنظمات ووكالات وبرامج الأمم المتحدة العاملة في البلاد.

تقييمات
(0)