تفقد مشروع الاستزراع السمكي بسدي مقولة وسيان في سنحان

تفقد فريق من وزارة الثروة السمكية ومؤسسة "بنيان التنموية" أمس مشروع الاستزراع السمكي والزريعات بسدي مقولة وسيان بمديرية سنحان.

واطلع الفريق المكون من استشاريين ومختصين برئاسة وكيل وزارة الثروة السمكية المساعد لقطاع الصيد التقليدي رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة عبدالرحمن مرفق على مدى نجاح المشروع وكمية الأسماك وتناسب البيئة للزريعات والأسماك.
وأكد الوكيل مرفق أهمية مشروع الاستزراع السمكي بالسدود والحواجز المائية .. مشيراً إلى أن المشروع يأتي ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية في القطاع السمكي.
وأوضح أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى التغذية في المناطق التي تعاني من سوء التغذية وتوفير غذاء صحي للسكان المجاورين للسدود والحواجز المائية وفرص عمل لهم.
ولفت وكيل وزارة الثروة السمكية المساعد إلى أن المشروع اشتمل على توزيع زريعات سمكية على السدود والحواجز المائية الصالحة للاستزراع ودائمة المياه في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء عمران حجة صعدة المحويت وذمار.
وبين أن مشروع الاستزراع السمكي في المياه العذبة "السدود والحواجز المائية" يأتي كأحد أهم المشاريع المدرجة في الخطة المرّحلية الثانية للرؤية الوطنية بالوزارة وخطة القطاع السمكي للعام 2021م.
من جانبه أكد الاستشاري بمؤسسة "بنيان" محمد أبو طالب أهمية المشروع في الاستفادة من مياه السدود والحواجز المائية وتحسين سبل العيش للسكان المجاورين لها.
وأشار إلى دور المجتمع المحلي في الحفاظ على البيئة المناسبة للسدود وتوفير الأجواء الملائمة للأسماك.
وحث أبو طالب أبناء المنطقة المجاورة للسدود والزائرين على الحفاظ على نظافة السدود والاهتمام بالبيئة والالتزام بعدم رمي المخلفات خاصة البلاستيكية منها على أطراف السدود