أكد أهمية تسخير الأعمال والمواهب الإبداعية والثقافية في حب الرسول الأعظم :الديلمي: المتسابقون في الشعر والإنشاد يتنافسون حالياً على الثلاثة المراكز الأولى في كل مجال

أكد أهمية تسخير الأعمال والمواهب الإبداعية والثقافية في حب الرسول الأعظم :الديلمي: المتسابقون في الشعر والإنشاد يتنافسون حالياً على الثلاثة المراكز الأولى في كل مجال

أكد  ذو الفقار الديلمي مسؤول المسابقات والبرنامج الثقافي في مهرجان الرسول الأعظم

أن المهرجان مناسبة عظيمة لإحياء مولد سيد الخلق عليه وآله الصلاة والسلام، وتسخير كافة الأعمال الإبداعية والمواهب الثقافية في حب الرسول الأعظم.
وأوضح في تصريح خاص لـ"26سبتمبر": ان عملية الترشيح لخوض مسابقات الإنشاد والشعر والمسرح تمت بمعايير وشروط طبقت على كل المتسابقين وفق مراحل الفرز المختلفة.. مشيراً أن من شروط المتقدمين للمسابقة في مجالي الشعر والإنشاد، عمر المتقدم الذي يجب أن يكون فوق سن 15 عاماً، وألا يكون قد فاز في احدى دورات المهرجان، وأن تكون مشاركة الشعراء بقصائد جديدة لم يشارك بها من قبل، وفي مجال الإنشاد يشترط عدم فوزه بنفس الوصلة الإنشادية في مهرجان آخر.
وتطرق الديلمي إلى أن معايير المسابقة الإنشادية والشعرية تتضمن إجادة اللغة العربية، بالإضافة إلى طبقات وخامات الصوت، والالتزام في جانب الشعر بالوزن والقافية والوحدة الموضوعية وجعل القصيدة هادفة موجهة لمناهضة العدوان.
ولفت مسؤول المسابقات والبرنامج الثقافي في مهرجان الرسول الأعظم، أن المتسابقين في مجال الشعر والإنشاد يتنافسون حالياً من خلال فعاليات المسابقات والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل، على الثلاثة المراكز الأولى في كل مجال.. مبيناً أن عدد المتقدمين للمسابقة في مجال الإنشاد وصل إلى  350 متنافساً، و260 متنافساً في مجال الشعر، وبعد عملية الفرز والتصفية تم اختيار 38متسابقاَ في المجالين، وبعد المفاضلة التي أعدت للشعراء بأن يأتوا بقصيدة من بحر السريع على وزن وقافية بيت من الشعر، تأهل فقط 12 متسابقاَ، كذلك الحال بالنسبة لمسابقة الإنشاد التي تم اختيار 12 متسابقاً ممن يجدون ثلاثة ألون يمنية، الإنشاد الصنعاني والتهامي والحضرمي.
وأضاف ذو الفقار الديلمي أن إدارة المهرجان أكتفت  في دورة هذا العام بمسابقات الشعر والإنشاد والمسرح، وبالنسبة للتصوير الفوتوغرافي والرسم فقد تم تخصيص مكان في المعرض المصاحب للمهرجان لعرض الصور والرسوم المعبرة إلى جانب لوحات الخط العربي ، وبذلك يكون الرسامين والمصورين مشاركين في المهرجان بدلاً من متسابقين.
هذا ويواصل مهرجان الرسول الأعظم فعالياته المسابقاتية والثقافية على فترتين صباحية ومسائية حتى مساء يوم الجمعة المقبل.