خلال لقائه محافظ حضرموت رئيس الوزراء يدين الممارسات التخريبية للمحتل وسعيه المكشوف للسيطرة على المحافظة ومقدراتها

خلال لقائه محافظ حضرموت رئيس الوزراء يدين الممارسات التخريبية للمحتل وسعيه المكشوف للسيطرة على المحافظة ومقدراتها

أدان رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور الممارسات التخريبية التي يغذيها المحتل السعودي الإماراتي في محافظة حضرموت في إطار سعيه المكشوف للسيطرة على المحافظة ومقدراتها.

وتطرق رئيس الوزراء خلال لقائه امس محافظ حضرموت لقمان باراس إلى الأوضاع المعيشية المتفاقمة التي يعيشها أبناء حضرموت وبقية المحافظات الواقعة تحت الاحتلال نتيجة سياسات المحتل والصراع المستمر بين عملائه ومرتزقته.. لافتا إلى المشروع التدميري للمحتل السعودي الإماراتي الساعي لإغراق المحافظة في الصراع لتسهيل السيطرة عليها ونهب ثرواتها.
وناقش رئيس الوزراء مع المحافظ باراس الأوضاع في المحافظة في ظل المستجدات الأخيرة وبروز بوادر لصراع دامي بين عملاء ومرتزقة المحتل علاوة على ما تشهده حاليا من انعدام للخدمات الأساسية وزيادة في أسعار مختلف السلع الأساسية.
وأشار باراس إلى المخططات الإجرامية لتحالف العدوان والاحتلال في حضرموت ومراميها الخبيثة .. مؤكدا أن أبناء حضرموت يدركون ابعاد هذه المخططات باستثناء القلة الذين ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا أدوات بيد المحتل.


.. ويناقش مع رئيس جامعة صنعاء الجوانب العلمية والأكاديمية
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بالجهود التي تبذلها جامعة صنعاء وقيادتها لتعزيز وتطوير الدور العلمي والأكاديمي الرائد للجامعة العريقة.
ونوه رئيس الوزراء خلال لقائه امس رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس بالبرامج التطويرية والخطوات المحققة بُبعدها المحلي والخارجي لتوطيد المكانة العلمية لهذه المؤسسة الأكاديمية التي اضطلعت بدور كبير ومهم على مدى نصف قرن في خدمة التنمية البشرية والاجتماعية.
وثمن عالياً بالأداء العلمي والوطني لأعضاء هيئة التدريس وثباتهم في أداء الرسالة الوطنية المهمة لحاضر ومستقبل اليمن.
وتطرق اللقاء إلى سبل معالجة الأوضاع المالية للكادر الأكاديمي والحفاظ عليه من التسرب والتواصل مع الأكاديميين في الخارج للعودة للوطن أو العمل في البحوث العلمية في المجالات الأكاديمية تحت مظلة جامعة صنعاء.
وأكد اللقاء أهمية الحفاظ على التصنيف الإقليمي والدولي للجامعة من قبل الجهات المختصة إقليمياً والحفاظ على نفس مستوى التصنيف الذي يُعتبر انجازاً يُحسب للجامعة في ظل الظرف الراهنة.
وكان رئيس جامعة صنعاء اطلع رئيس الوزراء على سير العملية التعليمية والأكاديمية ومستوى انجاز البرامج التطويرية على مستوى مختلف كلياتها والمؤتمرات العلمية المعززة للجانب العلمي والبحثي فيها.
وعبر عن تقديره لدعم الحكومة ورعايتها للجامعة ومختلف أنشطتها وبرامجها وأثره الإيجابي المباشر على الجانبين التدريسي والأكاديمي.