محليات

جامعة العلوم والتكنولوجيا تحصل على الاعتماد الاكاديمي البرامجي الكامل في أربعة برامج أكاديمية

جامعة العلوم والتكنولوجيا تحصل على الاعتماد الاكاديمي البرامجي الكامل في أربعة برامج أكاديمية

متابعة: محمد الضلاعي /

حصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الذهبي” الكامل” ومدته سبع سنوات، في أربعة برامج أكاديمية وهي، برنامج طب وجراحة الفم والاسنان، برنامج الصيدلة، برنامج الهندسة المدنية، برنامج إدارة الأعمال.

جاء ذلك في حفل إشهار وإعلان رسمي نظمه مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، يوم أمس الأربعاء الموافق 15 مايو 2024م، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الاعمال حسين حازب.
وفي الحفل، هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة العلوم والتكنولوجيا لنيلها هذا الاستحقاق الوطني المهم في برامج نوعية بكل ثقة وإقتدار .
وقال الوزير حازب إن جامعة العلوم والتكنولوجيا جديرة بهذا الاستحقاق، كونها جامعة رائدة وحيوية وفاعلة ومواكبة لكل التطورات .
وأشار حازب إلى أن الاعتماد الاكاديمي في الجامعات مسألة في غاية الأهمية لارتباطه بمستوى النجاح والإنجاز والتقدم الذي تحققه الجامعات، وحث الجامعات على الاستمرار في تطوير وتجويد العملية التعليمية للحفاظ على هذا الاعتماد والتحرك لاعتماد بقية البرامج.
بدوره أعتبر نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين الاعتماد الاكاديمي البرامجي الوطني للبرامج إضافة نوعية ورصيد يضاف على حجم الإنجازات التي يحققها التعليم العالي في بلادنا، والذي سيسهم في رفع مستوى اليمن في قائمة مؤشر التصنيف العالمي للجامعات.
فيما بارك رئيس مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور أحمد غالب الهبوب للجامعات الحاصلة على الاعتماد الاكاديمي البرامجي وفي مقدمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا، مؤكداً أن الاعتماد الأكاديمي استحقاق وطني يتبعه اعتراف عالمي خاصة في التخصصات الطبية.
من جانبه استعرض أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، إجراءات وخطوات ومراحل الحصول على الاعتماد الأكاديمي، مشيراً إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا أول جامعة يمنية حركت ملف الاعتماد الاكاديمي، وكانت تبحث منذ سنوات عن أي هيئة عربية أو دولية تتقدم اليها للحصول على الاعتماد وكانت تحلم أن ينطلق هذا الاعتماد من اليمن وهاهو الحلم يتحقق .
وشدد ضيف الله على أهمية الاستمرار في التحسين والتطوير وتجويد العملية التعليمية للحفاظ على الاعتماد.
وكان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد أحمد صلاح قد عبر في كلمته بالمناسبة عن الشكر والعرفان لقيادات الوزارة والمجلس وفريق المراجعين والمقيمين الخارجيين و كل من ساهم وشارك في تنفيذ متطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل للأربعة البرامج، مشيراً إلى أن الجامعة كانت قد حصلت العام الماضي على الاعتماد البرامجي الوطني الكامل في برنامج الطب والجراحة وفقاً لمعايير الفيدرالية الدولية للتعليم الطبي WFME .
وأكد صلاح التزام الجامعة المستمر في تحسين وتطوير كافة برامجها الاكاديمية،واستعدادها الكامل للعمل سويا مع المجلس والوزارة من أجل اعتماد بقية البرامج في الجامعة.
كما تقدم رئيس الجامعة بالشكر الكبير لجميع منتسبي الجامعة أكاديميين وإداريين على جهودهم الكبيرة والمخلصة التي تكللت بنيل هذا الاستحقاق والانجاز الوطني الكبير .
حضر فعالية الاشهار نائب رئيس الجامعة أ.د عبداللطيف مصلح، وأمين عام الجامعة د. فيصل هزاع قائد، وعمداء كليات الهندسة وطب الاسنان والصيدلة والعلوم الادارية وعدد من رؤساء الأقسام العلمية ومدراء الإدارات بالجامعة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا