محليات

استعراض جهود لجنة التربية والتعليم بالمجلس: رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن

استعراض جهود لجنة التربية والتعليم بالمجلس: رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن

أكد رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب في مختلف المستويات التعليمية بما يمكنهم من بناء الوطن وفقا لمتطلبات العصر.

وأشار العيدروس خلال اجتماع حضره نائب رئيس المجلس محمد الدرة، وضم قيادة وأعضاء لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالمجلس وأمين عام المجلس علي عبدالمغني، ومدير المنطقة التعليمية بمديرية السبعين تاج الدين الكبسي ووكيل مدارس إثراء الحديثة حافظ التويتي، إلى أهمية مساندة المدارس الأهلية كعامل أساسي في تحسين جودة التعليم بما يسهم في تلبية احتياجات المجتمع.
واستعرض الاجتماع، جهود لجنة التربية والتعليم بالمجلس في سبيل تقديم الاستشارات المناسبة بما يسهم في تطوير قطاع التعليم العام والأهلي، وكذا الجهود العلمية للمدارس الأهلية في هذه المرحلة لإسناد وتعزيز العملية التعليمية والتربوية وتوفير بيئة تعليمية محفزة تساهم في تنمية قدرات وإبداعات الطلاب.
وأشاد العيدروس بالعلاقة التكاملية بين المنطقة التعليمية بالمديرية وإدارة المدرسة في تقديم التسهيلات لأبناء الشهداء وإقامة الفعاليات المساندة للشعب والقضية الفلسطينية، منوهاً إلى أهمية استيعاب المدارس الأهلية لأبناء شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداء لقيم الحرية والوحدة والاستقلال.
فيما نوه الكبسي والتويتي، بالأدوار الوطنية لمجلس الشورى في هذه المرحلة الاستثنائية، وما يقوم به في رسم الاستراتيجيات في مجالات التربية والتعليم والبحث العلمي، والعمل على تقويم السياسات التعليمية بما يخدم أهداف التنمية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا