كتابات | آراء

الصهيونية مؤامرات وجرائم إنسانية (1-3)

الصهيونية مؤامرات وجرائم إنسانية (1-3)

المنظمة الصهيونية العالمية (عبرية: ....) (هاهستدروت هاتسيوني هاعولميت) هي إطار تنظيمي يضم كل اليهود الذين يقبلون ببرنامج "بازل" نشأت المنظمة عام 1897م باسم

"المنظمة الصهيونية" في مؤتمر بازل بسويسرا وهدفت لإقامة وطن قومي لليهود، وكان من مؤسسي هذه المنظمة ثيودور هرتزل الذي ساهم وبشكل كبير في الترويج لفكرة العودة لفلسطين..
وقد نتج عن انعقاد مؤتمر "بازل" أمران اثنان: الأول هو إقرار برنامج "بازل" وهو برنامج يهدف لإنشاء وطن قومي لليهود يضمنه القانون العام، والثاني: هو تأسيس المنظمة الصهيونية العالمية وقد عرفت في بداياتها بالمنظمة الصهيونية..
أنشأت المنظمة مؤسسات مالية لدعم وتمويل المشروع الصهيوني كان منها صندوق الائتمان اليهودي للاستعمار وهو بنك صهيوني تأسس عام 1899م ثم في عام 1901م أنشئ الصندوق القومي اليهودي "كيرين كايميت" والذي يهتم بتوفير الأموال اللازمة لشراء الأراضي في فلسطين، بلغ عدد أعضاء المنظمة الصهيونية عام 1939م أكثر من مليون عضو، وقد كان مركز المنظمة هو فيينا في البداية ثم كولونيا ثمبرلين ثم لندن وأخيراً استقر في القدس عام 1936م، ثم تسمية المنظمة باسمها الحالي "المنظمة الصهيونية العالمية، عام 1960م"..
أجهزة المنظمة
المؤتمر الصهيوني
وهو الهيئة العليا للمنظمة وقراراته هي التي ترسم الخطوط العريضة لسياسات المنظمة، وينتخب أعضاء المؤتمر من قبل الأعضاء في المنظمة الصهيونية، يعقد المؤتمر كل 4 سنوات.. وينتخب المؤتمر رئيس المنظمة والمجلس العام واللجنة التنفيذية..
المجلس العام
هو الحلقة الوسيطة بين المؤتمر الصهيوني واللجنة التنفيذية، مهمة المجلس هو مراقبة قرارات المؤتمر الصهيوني، يعقد المجلس كل عام، وقد ينوب المجلس عن المؤتمر في حال تعذر انعقاده..
اللجنة التنفيذية
تعتبر بمثابة القيادة للمنظمة، وتنتخب من المجلس العام، وتتولى اللجنة متابعة النشاط اليومي للمنظمة وتنفيذ قرارات المؤتمر والمجلس العام.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا