تدشين توزيع زكاة الزروع بمحافظة إب

تدشين توزيع زكاة الزروع بمحافظة إب

دشنت الهيئة العامة للزكاة يوم أمس  عملية توزيع 16 ألف قدح من زكاة الزروع بمحافظة إب تحت شعار( وآتوا حقه يوم حصاده) .

وفي التدشين أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف الدكتور عبدالله القدمي أن عملية التوزيع تستهدف 16 ألف أسرة مستحقة للزكاة في مختلف مديريات المحافظة.
وأشار إلى أن تنفيذ هذه الفريضة الدينية تأتي ضمن إستراتيجية الهيئة لتوفير الأمن الغذائي والحد من الفقر .
وتطرق الدكتور القدمي إلى مشاريع الهيئة التي تنفذها في إطار خططها وأنشطتها الخيرية منها مشاريع التمكين الاقتصادي وتمويل مشاريع صغيرة تعود بالفائدة على المستفيدين.
 فيما ثمن المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي دور الهيئة العامة للزكاة في توفير احتياجات الفقراء و المستضعفين خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.
وشدد على ضرورة إيصال الزكاة للمستحقين وفقا لقاعدة البيانات الميدانية في مختلف المديريات للتخفيف من معاناتهم واحتياجاتهم من الغذاء.
بدوره أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة ماجد التينه، أنه سيتم توزيع  زكاة الزروع المتنوعة للأسر الأشد فقراً في جميع المديريات التي تم تحصيل الزكاة منها.
وأشار إلى أن التوزيع سيتم وفق آلية أخذت من الواقع للمستحقين من الفقراء والمحتاجين وغيرهم من المشمولين بالزكاة . وحث التينة الميسورين ورجال المال والأعمال على إخراج الزكاة الواجبة عليهم وتسليمها لهيئة الزكاة التي تحرص على القيام بدورها  وإيصالها إلى مستحقيها في مختلف القرى والعزل.
تخلل التوزيع عرض أبرز مشاريع الهيئة خلال العامين الماضيين و تكريم مدراء فروع الهيئة المبرزين بالمحافظة والجهات المساهمة والداعمة لعمل وجهود الهيئة.
حضر التدشين رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبد العزيز الصوفي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ونواب مدير فرع هيئة الزكاة ومدراء الفروع بالمديريات