دورة في مجال المنتجات الكهربائية والطاقة المتجددة

دورة في مجال المنتجات الكهربائية والطاقة المتجددة

 بدأت أمس بصنعاء دورة تدريبية خاصة بإجراءات  الرقابة والتفتيش على المنتجات الكهربائية والطاقة المتجددة تنظمها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة  .

يتلقى 24 متدرباً ومتدربة من ديوان عام الهيئة وفروعها ومراكزها الرقابية على مدى أربعة أيام مهارات ومعارف في مجال التفتيش على المنتجات الكهربائية والطاقة المتجددة.
وفي الافتتاح اوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور  إبراهيم  المؤيد ان هذه الدورة تأتى في إطار تفعيل دور الرقابة على قطاع  المنتجات الكهربائية والطاقة المتجددة تنفيذا  للرؤية الوطنية وتوجه قيادة المجلس السياسي لتشجيع الاستثمار في هذا المجال.
وأكد أن الهيئة أنشأت مركز الكهرباء والطاقة المتجددة بهدف الرقابة على تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة ومتطلبات اللوائح الفنية للمنتجات المصنعة محليا والمستوردة وتشجيع قطاع الاستثمار في مجال  المنتجات الكهربائية والطاقة المتجددة.
من جانبها اشارت نائب المدير العام للشؤون الفنية الدكتورة رباب ابو اصبع إلى أن الدورة تهدف إلى  تعريف المشاركين  بالمنتجات الكهربائية والطاقة المتجددة التي تخضع للإجراءات الرقابية ومعرفة إجراءات التفتيش والتحقق  والمعاينة.. وكذلك الإلمام  بمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة واللوائح الفنية ذات العلاقة.
من جهته تطرق نائب مدير عام الهيئة للشؤون المالية والادارية الدكتور كمال مرغم الى اهمية اقامة مثل هذه الدورات التي تزود المشاركين بالمهارات والقدرات والمعرفة لديهم حتى يتسنى لهم عند ممارسة مهامهم الحد من دخول المنتجات المغشوشة وذلك حماية للمستهلك وراس المال الوطني.