YTY تدشن برنامج تأهيل وتدريب المبتكرين والمخترعين في المجال الصحي والتقني

يستمر لليوم الثالث على التوالي  البرنامج النوعي في تدريب وتـأهيل المبتكرين و المخترعين الذي تنفذه شركة إبداع شباب"YTY" اليوم في مقرها بصنعاء  و الذي يستهدف ١٠ متدربين شباب.

وسيتلقى المتدربون خلال ١٠أيام مهارات حول كيفية تطوير القدرات و تنفيذ الابتكارات و الجدوى الاقتصادية و أهمية الملكية الفكرية و تسجيل الاختراعات.
وقد أوضحت الأستاذة فاطمة حسن مديرة التسويق والعلاقات في الشركة:إن مايميز هذا البرنامج كونه يعمل بتنفيذ مبدأ الحلقة المتكاملة للمجتمع المنتج.. حيث سيتلقى المشاركون في البرنامج مهارات التدريب والتأهيل والتسويق لافكارهم وابتكاراتهم.. بحيث يتمكنوا من تطوير أنفسهم وابتكارتهم و ومن ثم تنمية مجتمعاتهم.
كما أكدت أنه تم اختيار المتدربين بعناية من بين مجموعة كبيرة.. راجية أن يتمكنوا من الاستفادة القصوى من البرنامج وتحقيق نقلة نوعية على الصعيد الشخصي الوطني.
حيث سيقوم عميد المخترعين اليمنيين الأستاذ محمد العفيفي بإعطاء المتدربين دراسات احترافية حول الابتكارات وكيفية تطوير المهارات وبلورة الأفكار وتحويلها إلى واقع عملي ملموس.
فيما سيقوم الاستاذ عبدالباسط البكري مدير إدارة براءة الاختراع والتصاميم الصناعية في وزارة الصناعة والتجارة بتعريفهم عن ماهية الملكية الفكرية وأهميتها وكيفية تسجيل الاختراعات من أجل الحفاظ على حقوقهم وحمايتها والاستفادة من ابتكاراتهم.
كذلك سيتعرف المشاركون من خلال الأستاذ عبدالله صنعاء المدرب الاستشاري :على مهارات الإبداع والابتكار ودراسة الجدوى الاقتصادية التسويقية والفنية والإدارية والمالية.. حيث يكون هناك نزول ميداني يتعرف فيه المشاركون على متطلبات السوق و تطوير ابتكاراتهم بما يتوافق معها الأمر الذي يضمن لجهودهم النجاح والاستمرارية.