فيما أسقطت دفاعاتنا الجوية طائرتي استطلاع مقاتلة

القوة الصاروخية وسلاح الجو ينفذان عملية هجومية استهدفت أرامكو ومطار نجران
أسقطت الدفاعات الجوية بالجيش واللجان الشعبية يوم أمس طائرة تجسسية مقاتلة تابعة لقوى العدوان الأمريكي السعودي في محافظة الجوف.

فيما أسقطت دفاعاتنا الجوية طائرتي استطلاع مقاتلة

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة تجسسية مقاتلة من نوع CH4 صينية الصنع تابعة لقوى العدوان.
وذكر أن عملية إسقاط الطائرة، نفذت بصاروخ أرض جو لم يُكشف عنه بعد، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة المرازيق بمحافظة الجوف.
وجدد متحدث القوات المسلحة التأكيد على أن أجواء اليمن ليست للنزهة.
كما كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، عن طائرة الاستطلاع المقاتلة التي تم إسقاطها بجبهة نجران.
وأوضح العميد سريع أن طائرة الاستطلاع المقاتلة التي أسقطت هي من نوع Wing Loong2 صينية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي، اشتراها مطلع العام الجاري.
كما نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية هجومية واسعة ومشتركة، استهدفت شركة أرامكو ومطار نجران وأهدافاً حساسة بمدينة نجران.
وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن العملية الهجومية للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفت باثني عشر ما بين صاروخٍ باليستي وطائرة مسيرة شركة أرامكو ومطار نجران وأهدافاً حساسةً بمدينة نجران.
وأشار إلى أن العملية الهجومية التي استهدفت شركة أرامكو ومطار نجران وأهدافا حساسة في مدينة نجران تم تنفيذها بسبعة صواريخ بالستية نوع بدر وسعير وخمس طائرات مسيرة نوع قاصف k2 .
وأكد العميد سريع أن الإصابات كانت دقيقة .. مشيراً إلى أن الاستهداف يأتي في إطار الحق الطبيعي والمشروع في الرد على تصعيد العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني.

تقييمات
(0)