اليوم .. إطلاق إستراتيجية مكافحة الفساد 2022 - 2026م

تدشن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم بصنعاء الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022 - 2026م في ضوء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

اليوم .. إطلاق إستراتيجية مكافحة الفساد 2022 - 2026م

وأكد رئيس الهيئة القاضي مجاهد أحمد عبدالله أهمية إطلاق استراتيجية مكافحة الفساد 2022 - 2026م والتي تتضمن تطوير منظومة التشريعات الوطنية المتعلقة بمكافحة الفساد، والتشريعات المالية والاقتصادية وسد الفجوات فيها، وتعزيز فاعليتها في الوقاية، ومنع الفساد ومكافحته، والتطوير والإصلاح المالي والإداري، وحماية المال العام والحفاظ على الاقتصاد الوطني.
وأشار رئيس الهيئة إلى أن إطلاق الاستراتيجية وتفعيل مسارات الرقابة ومكافحة الفساد تأتي في  سياق العديد من المسارات، منها المسار الإداري والمسار الاقتصادي ومسار المنظومة العدلية، بما يكفل المنع والوقاية من الفساد ومكافحته وحماية المال العام والاقتصاد الوطني وتحقيق عدالة ناجزة.
وذكر القاضي مجاهد أن الأهداف تضمّنت أيضاً تطوير وتفعيل آلية التنسيق بين أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد والأجهزة الرقابية والنيابة العامة، لتحقيق تكامل الأدوار والاستفادة من الإمكانيات المتاحة، على مدى خمس سنوات قادمة.

تقييمات
(0)