رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد:هناك إرادة ثورية وسياسية لمكافحة الفساد

 خاص/ أكد الدكتور محمد الغشم رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أن هناك إرادة ثورية وسياسية لمكافحة الفساد وتفعيل الدور الرسمي والمجتمعي لتجفيف منابعه وكشف وسائله المتعددة.

رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد:هناك إرادة ثورية وسياسية لمكافحة الفساد


وأضاف في تصريح خاص لصحيفة "26 سبتمبر" أن خطابات قائد الثورة في أكثر من مناسبة تؤكد على أهمية المضي في مواجهة الفساد بمختلف مستوياته، وهو ما ترجمته توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لتفعيل دور الأجهزة الرسمية المعنية بمكافحة الفساد،وحشد الجهود المجتمعية من منظمات مجتمع مدني ووسائل إعلام وخطباء ومرشدين وكافة شرائح المجتمع لمواجهة الفساد بكل صوره وأشكاله.
وأشار الدكتور الغشم إلى أنه وضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد تنفذ هيئة مكافحة الفساد العديد من الفعاليات وبرامج التوعية المجتمعية مع الجهات الرسمية كوزارة الأوقاف والإرشاد والداخلية واتحاد الإعلاميين وعدد من منظمات المجتمع المدني.. منوهاً: بأن اليوم العالمي لمكافحة الفساد مناسبة لإذكاء الوعي بمخاطر الفساد وأثاره الكارثية على المجتمع والاقتصاد الوطني. . وبين رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أنه وبعد نجاح البرنامج التوعوي التدريبي الذي نفذته الهيئة بالتعاون مع وزارة النقل، هناك توجهات لتعميم هذه التجربة في العديد من الجهات والوزارات خصوصاً الشركاء المباشرين في مكافحة الفساد، كما سيتم إشراك وسائل الإعلام والمنظمات المحلية في هذا البرنامج الهام والهادف لتعزيز دور الموظف والمواطن في مكافحة الفساد والإبلاغ عنه.

تقييمات
(0)