الجنيد: مسؤولية بناء الوطن مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود عبدالقادر الجنيد أن مسؤولية بناء الوطن مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص، ما يتطلب تضافر الجهود وتعزيز مستوى الأداء

الجنيد: مسؤولية بناء الوطن مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص

بما يخدم المصلحة العامة .. وأشار خلال حضوره أمس افتتاح الندوة الوطنية لقطاع الدواجن الحلول والبدائل للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، التي تنظمها على مدى يومين وزارة الصناعة و التجارة، إلى أن هناك سلسلة متكاملة ومترابطة تعمل عليها الحكومة ضمن خطط مدروسة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.
أشاد الجنيد بجهود وزارة الصناعة والتجارة والقطاع الخاص في تنمية المشاريع لقطاع الدواجن والرفع من الاقتصاد الوطني للوصول إلى الاكتفاء الذاتي رغم ما تعاينه البلاد من حصار وعدوان..مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على تشجيع المنتجات الوطنية، لتحقيق الاستقرار الأسري الذي يعود فوائده على الحكومة والقطاع الخاص والتنمية المستدامة التي تأتي في إطار الاستقرار التمويني، ما سيؤثر على قطاعات الدولة في الاتجاه نحو الإنتاج المحلي.
وتطرق الجنيد إلى أن خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية تتبنى الكثير من المحطات التي تسهم في رفع مستوى الإنتاج في إطار قانون الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيع مسار الإنتاج المحلي للنهوض بالبلد ورفع مستوى الاكتفاء الذاتي.
من جانبه أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أهمية إقامة مثل هذه الندوات والورش للخروج بنتائج يستفيد منها أبناء الشعب اليمني .. وقال" نحن على مشارف السنة السابعة من العدوان والحصار على اليمن، ما يتطلب من الجميع مواصلة بناء الدولة اليمنية الحديثة في كل المجالات خاصة المجال الحيواني".
وأشار إلى توجهات المجلس السياسي الأعلى في العمل على الاكتفاء الذاتي من الثروة الحيوانية سواء كان من اللحوم البيضاء أو الحمراء خلال السنوات المقبلة.
ونوه الهاشمي بحرص الدولة على دعم القطاع الخاص والمستثمرين وإنشاء وتطوير مثل هذه المشاريع.. موضحاً أن الوزارة ستعمل مع القطاع الخاص على الاستقلال التمويني وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من خلال تنمية المشاريع التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل جديدة للتقليل من البطالة .. مؤكداً استعداد قيادة الوزارة تقديم الدعم للنهوض بالاقتصاد الوطني والعمل على حل المشكلات التي تواجه القطاع الخاص.
بدوره أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى أن قطاع الدواجن من أهم القطاعات الزراعية والثروة الحيوانية .. مبيناً أن وزارة الزراعة خفضت فاتورة استيراد الدواجن وتم التنسيق بين المنتجين والمستوردين لزيادة الإنتاج المحلي من الدواجن.
وأكد أهمية صحة الدواجن من خلال توفير الدواء والغذاء والالتزام بالاشتراطات الخاصة بتنفيذ قانون حماية الثروة الحيوانية والمواصفات والمقاييس للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وعمل فحوصات للمنتجات المحلية وإيجاد آلية للوصول إلى جودة عالية.

تقييمات
(0)