يشيع جثمانه صباح اليوم بصنعاء:الفقيد العلامة سهل بن عقيل .. علم وجهاد

حمل العلامة العارف بالله سهل إبراهيم بن عقيل باعلوي راية الحق وشهد صولاته في محافل وميادين العلم والعمل والجهاد... تفقه في الدين وتصبر بالورع والإيمان..

يشيع جثمانه صباح اليوم بصنعاء:الفقيد العلامة سهل بن عقيل .. علم وجهاد

فما ان يحضر مجمع أو محفل إلا وهز أرجاء المكان حديثه الذي يغدق المكان والحضور بدرر الوعظ والإرشاد وبالعلم النافع للأمة.. عالم رباني قل ان تجد له نظير بين الخلق، سلام ربي ورحمته عليه..
فكان العلامة العارف بالله سهل بن عقيل شديد الورع والإحسان وصادق لا يشوبه شين.. نشىء في بيت العلم العلوية وشب على الدعوة إلى الله وإلى طريق الحق المبين والاهتمام بطلب العلم والعمل به خدمة للدين وللأمة الإسلامية.. عود نفسه على التصبر على قسوة ظروف العيش بالزهد والتواضع والإيثار والاقتداء برسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى اله.. ليس له من هم سوى طلب رضوان الله.. فنعم تلك الأخلاق والصفات الكريمة وتلك السيرة المباركة العظيمة الزاكية بالتفقه في الدين وطلب العلم وتعليمه الذي هو ميراث النبوة.. عالم جهبذ ارتبط دعوته بالحكمة والموعظة الحسنة..
 فكان قبلة تحط إليها الرحال لينهل من معينها العذب علوم الدين والتفقه فيه فتزكو في رياضها النفوس وتسمو بالعلم وبمكارم الاخلاق.
رحمة الله عليك يا ابن عقيل  وسلام الله على كل العلماء الصادقين العاملين  الذين عرفوا بحقائق الصدق في الإتباع والحب والصلة والارتباط الكامل بدين الحق تعالى وبرسوله الكريم وال البيت الأطهار.

... ووزير الدفاع ورئيس الأركان يعزيان بوفاته
من جانبهما بعث وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري أمس برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة المجاهد سهل بن إبراهيم بن عقيل عضو هيئة دار الإفتاء ومفتي محافظة تعز الذي وافاه الأجل وانتقل الى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء الدينية والوطني.. وأشاد وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان بمناقب وسجايا الفقيد العلامة سهل بن عقيل الدينية والوطنية وأدواره ومواقفه الوطنية الشجاعة سيما مواقفه الى جانب الوطن والشعب في مواجهة العدوان وما اسهم به من دور فاعل في التحشيد ورفد الجبهات وتوضيح حقائق العدوان وفضح مشاريعه الاحتلالية والتدميرية لليمن ارضا وانساناً.. معبرين عن أحر التعازي لأسرة وأهالي الفقيد وكافة آل عقيل وأبناء الوطن عامة سائلين المولى العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه والوطن كافة الصبر والسلوان.(إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ).

تقييمات
(0)