ملف الأسبوع

مؤسسة« الشهداء» تدشن مشروع معارض الكسوة لأبناء الشهداء بالأمانة وصنعاء..الحوثي: المعرض يدل على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء رغم الصعوبات

مؤسسة« الشهداء» تدشن مشروع معارض الكسوة لأبناء الشهداء بالأمانة وصنعاء..الحوثي: المعرض يدل على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء رغم الصعوبات

دشنت مؤسسة "الشهداء والهيئة العامة للزكاة"، المعرض المجاني المركزي السادس لملابس العيد لأبناء الشهداء بالعاصمة صنعاء ومحافظتها.

وفي التدشين بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، أشاد عضو المجلس الساسي محمد علي الحوثي بجهود مؤسسة "الشهداء" وهيئة "الزكاة" في تنفيذ المشروع الذي يستهدف بالمناصفة كساء 57 ألفاً من أبناء الشهداء.
واعتبر الحوثي، تدشين المعرض إنجازاً يدل على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء رغم الإمكانيات الشحيحة والحصار .
ودعا، أبناء المجتمع إلى الاستمرار في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء والبذل والعطاء عرفاناً بتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.
من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية المعرض السنوي لأبناء الشهداء والذي تنفذه مؤسسة "الشهداء" مع الهيئة العامة للزكاة.
ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ والجهات المعنية بأبناء الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشاد الدكتور مقبولي بجهود هيئة الزكاة ومؤسسة "الشهداء" في تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع الموجهة لأبناء الشهداء والشرائح الأخرى في المجتمع.
بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة "الشهداء" طه جران إلى أن التدشين اليوم يشمل افتتاح معارض الكساء لأبناء الشهداء بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، يليه تدشين مشروع كفالة أبناء الشهداء نهاية أبريل الجاري لعدد 21 ألف يتيم المكفولين ضمن برنامج " إحسان" بواقع 20 ألف ريال لكل يتيم، ثم تدشين صرف العيدية النقدية لأبناء الشهداء نهاية شهر رمضان.
ولفت إلى أن المشروع تم التحضير له قرابة شهرين لما يحتويه المعرض، من منتجات محلية وكثير منها أنتجتها أسر الشهداء بجودة عالية.
وأشار إلى أهمية المشاريع الخيرية للتخفيف من الأعباء على كاهل أسر الشهداء، والمساهمة في إدخال الفرحة إلى نفوس الأطفال في ظل الأزمة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.
وثمن جران جهود المانحين والمساهمين الداعمين لأنشطة ومشاريع مؤسسة "الشهداء"، داعياً رجال المال والأعمال إلى دعم مؤسسة "الشهداء" لتوفير متطلبات واحتياجات أسر الشهداء.
بدوره بيَّن رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان أن الهيئة ساهمت في تكاليف افتتاح المعرض بنسبة 50%، منوها إلى أن الهيئة تعمل على مشاريع أخرى ترعى أسر الشهداء الأبطال.
وأكد أبو نشطان حرص هيئة الزكاة على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء ورعايتهم سواء من خلال هذا المشروع أو غيره من المشاريع بالشراكة مع مؤسسة "الشهداء".
فيما نوه محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي بجهود هيئة الزكاة ومؤسسة "الشهداء" في تبني مثل هذه المبادرات للتخفيف من الأعباء على أسر وذوي الشهداء.
وأكد أهمية تضافر الجهود لتلمس أحوال أبناء وذوي الشهداء والمساهمة في إدخال الفرحة إلى نفوسهم، في ظل الأزمة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.
حضر التدشين أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري ومسؤولي الرعاية الاجتماعية والإدارة التربوية بمؤسسة "الشهداء"، حسين القاضي وعبد السلام الطالبي ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ومدير مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي وعدد من المعنيين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا