ملف الأسبوع

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم أنشطة التوعية الطارئة بمحافظة البيضاء

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم أنشطة التوعية الطارئة بمحافظة البيضاء

اختتمت بمحافظة البيضاء دورة تدريبية وتوعوية حول مخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام

بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية، والسلطة المحلية والشؤون الاجتماعية بالمحافظة.
هدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام بدعم من منظمة اليونيسف إلى إكساب 26 مشاركا ومشاركة من مديريات السوادية، وناطع، ونعمان، وردمان، ومدينة البيضاء مهارات ومعارف في توعية المواطنين بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية، والتعريف بكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة والتوعية بأهمية الابتعاد عنها وإبلاغ الجهات المعنية بها.
وفي ختام الدورة أشاد وكيل محافظة البيضاء عبدالله الجمالي بالدور الإنساني الذي يقوم به المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في إيصال رسائل التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب.
وأشار إلى أهمية تنفيذ هذه الدورات لتشمل كافة مديريات المحافظة التي تعرضت للقصف من العدوان بجميع أنواع القنابل بما فيها العنقودية والتي ما تزال تشكل خطورة على حياة المواطنين.
وأكد وكيل المحافظة استعداد قيادة السلطة المحلية لتسهيل عمل الفرق الميدانية لتوعية المواطنين، بما يحقق الاهداف المنشودة من الدورة.
من جانبه أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبد الجبار العمدي إلى ضرورة إيصال الرسائل التوعوية إلى المجتمع بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب وكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة.
فيما استعرض مشرف مشروع التوعية للفرق المشاركة بمحافظة البيضاء أمين البرحي المواضيع والمحاور التي تضمنتها الدورة.. لافتا إلى أهمية التعاون مع الفرق الميدانية خلال النزول الميداني إلى المديريات المستهدفة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا