الأخبار |

الإصابة تبعد ليفاندوفسكي عن بايرن ميونيخ 4 أسابيع

تأكد غياب النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن بايرن ميونخ لمدة لا تقل عن 4 أسابيع، وذلك بعد عودته من معسكر منتخب بلاده متأثرًا بإصابة على مستوى الركبة.

الإصابة تبعد ليفاندوفسكي عن بايرن ميونيخ 4 أسابيع

تأكد غياب النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن بايرن ميونخ لمدة لا تقل عن 4 أسابيع، وذلك بعد عودته من معسكر منتخب بلاده متأثرًا بإصابة على مستوى الركبة.

وتعرض صاحب الـ32 عامًا لإصابة في الرباط الخارجي للركبة، خلال مشاركته في فوز بولندا على أندورا (3-0)، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وحسبما أعلن النادي البافاري في بيان رسمي، فإنه على ما يبدو عدم قدرة ليفاندوفسكي على المشاركة في أي مباراة لفريقه حتى نهاية نيسان/أبريل المقبل.

ضربة موجعة

الإصابة المفاجئة جاءت قبل استئناف بايرن ميونخ لمشواره في الدوري الألماني بمواجهة نارية ضد مطارده لايبزيج، السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة الـ27.

وتمثل هذه المباراة أهمية قصوى للفريق البافاري في مشواره نحو الحفاظ على لقبه للموسم التاسع على التوالي، وذلك لأنه حال فوزه سيوسع الفارق مع الوصيف إلى 7 نقاط، فيما سيتقلص لنقطة واحدة حال الخسارة.

ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل سيمتد غياب ليفاندوفسكي لمواجهتين من العيار الثقيل ضد باريس سان جيرمان، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعود ذلك لأن المباراتين ستُلعبان في غضون أسبوعين من الآن، وهي الفترة التي سيكون فيها المهاجم البولندي في مرحلة التعافي من الإصابة.

وعلى صعيد البوندسليجا، فإنه من المتوقع غياب أفضل لاعب في العالم عن 5 مباريات على الأقل، أمام "لايبزيج، يونيون برلين، فولفسبورج، باير ليفركوزن وماينز".

فرصة ذهبية

عودة ليفاندوفسكي المنتظرة ستكون على الأرجح في نهاية نيسان/أبريل أو مطلع أيار/مايو القادم، ما يعني أن هداف البوندسليجا برصيد 35 هدفًا سيكون متاحًا للمشاركة مع بداية الجولة الـ32 ضد بوروسيا مونشنجلادباخ.

وبذلك، فإن مهاجم البايرن سيتعطل في طريقه نحو تعزيز صدارته لسباق الحذاء الذهبي لهدافي الدوريات الأوروبية هذا الموسم، إذ سيخوض آخر 3 مباريات فقط من الموسم.

ورُب ضارة ليفاندوفسكي تكون نافعة للثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، نجمي يوفنتوس وبرشلونة على الترتيب، وذلك في ظل مطاردتهما له في صراع الحذاء الذهبي.

ويتصدر ليفاندوفسكي السباق برصيد 70 نقطة بعد إحرازه 35 هدفًا، متقدمًا بفارق 12 هدفًا و24 نقطة عن صاحبي المركز الثاني، رونالدو وميسي.

ويملك كلا النجمين 23 هدفًا (46) نقطة، لكنهما يتمتعان بأفضلية امتداد الدوريين الإيطالي والإسباني حتى الجولة 38، فيما تنتهي البوندسليجا مع ختام منافسات الجولة الـ34.

وفي ظل إصابة ليفاندوفسكي، فإن الفرصة تبدو سانحة لرونالدو وميسي من أجل الاقتراب منه وتقليص الفجوة الكبيرة معه، استغلالًا لغيابه عن 5 مباريات على الأقل، ليشتعل السباق من جديد بعدما اعتقد البعض حسم مهاجم البايرن له بنسبة كبيرة بعد اتساع الفارق لصالحه.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا