الأخبار |

إجراء قرعة بطولة المربع الذهبي لأندية الثالثة

عقد اليوم بقاعة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء الاجتماع الفني لبطولة المربع الذهبي لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وبالتزامن مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وأعياد الثورة اليمنية، وتستضيف ملاعب مدينة الثورة منافساتها خلال الفترة 22 – 28 سبتمبر الجاري.

إجراء قرعة بطولة المربع الذهبي لأندية الثالثة

عقد اليوم بقاعة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء الاجتماع الفني لبطولة المربع الذهبي لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وبالتزامن مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وأعياد الثورة اليمنية، وتستضيف ملاعب مدينة الثورة منافساتها خلال الفترة 22 – 28 سبتمبر الجاري.

ويشارك في البطولة التي تنطلق منافساتها صباح غداً السبت أندية شباب عبس من حجة وفتح الزهرة من الحديدة وسلام صعدة وتضامن الصومعة من البيضاء وهي الأندية التي تأهلت للمربع من المرحلتين السابقتين للبطولة.

كما تم في الاجتماع إجراء قرعة البطولة التي تقام بنظام الكل مع الكل من دور واحد لتحديد بطل البطولة التي أقيمت على ثلاث مراحل على مستوي المديريات ثم في تجمعات على مستوى المحافظات وصولاً للمربع الذهبي.

وفي الاجتماع أشاد وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان بتفاعل الأندية المشاركة وتحملها عناء السفر من أجل إنجاح البطولة، مشيراً إلى أن هذه الأندية الأربعة هي نموذج للأندية المتطورة وخلاصة البطولة التي شهدت منافسة 146 نادياً خلال مراحلها المختلفة.

ولفت إلى أن الرياضة هي رسالة محبة وسلام وهي ما تؤكده هذه البطولة التي تجمع أبناء الوطن الواحد من مختلف المحافظات على طاولة المنافسة وهدفها ليس التتويج بالكأس فقط وإنما لها أهداف اسمى وأرقى للتعارف بين شباب الجمهورية ونشر المحبة والوئام بينهم.

وأبدى هضبان استعداد الوزارة تذليل أي صعاب تعترض سير البطولة أو تواجه الأندية المشاركة ولضمان تحقيق النجاح المطلوب.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي أن الرياضة تعد جزء أساسي من حياة الإنسان كونها تكسبه الكثير من المهارات وهي أساس لبناء العقل والجسم فالعقل السليم في الجسم السليم.

وأشار إلى  أن ثورة الـ21 من سبتمبر التي حققت الكثير من الإنجازات على مستوى مختلف مجالات الحياة كان لها دور كبير في المجال الرياضي وأن على الشباب والرياضيين أن يضعوا في حسبانهم أنهم ذخيرة هذه الأمة وصناع حضارتها ومن سينطلقون بركائز البناء في شتى مجالات الحياة.

وأكد المغربي أن الصندوق مستعد لتقديم كافة الدعم والإمكانات للشباب والرياضيين والأنشطة المختلفة وفق ما يتوفر له من إمكانات في ظل العدوان والحصار المستمر على بلادنا.

بدوره استعرض مدير عام الأندية بوزارة الشباب طه تاج الدين مراحل البطولة المختلفة التي تمت على مرحلتين سابقتين وتصل في نهايتها إلى المربع الذهبي الذي ستتوج به الوزارة والأندية جهود فترة طويلة، متطرقاً إلى أن هناك برنامج متكامل في إطار البطولة يتضمن فعاليات ثقافية وتوعوية وزيارات ميدانية مصاحبة للمنافسات.

وتمنى أن يكون المربع الذهبي مسك ختام البطولة ويتوج بالمحبة والإخاء والروح الرياضية.

وشهد الاجتماع مناقشة بعض الجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة ونظامها ولائحتها.

 عقب ذلك بدأت مراسيم قرعة المربع الذهبي حيث استعرض رئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم راجح القدمي نظام البطولة، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق لائحة الاتحاد العام لكرة القدم المعمول بها في مختلف البطولات، مشدداً على ضرورة التزام الجميع بكافة بنود اللائحة والتنافس بروح رياضية عالية.

وشهدت قرعة البطولة تحديد مباريات اليوم الأول التي تقام غداً السبت حيث يلعب في المباراة الأولى التي تقام صباحاً فريقي شباب عبس وسلام صعدة، فيما تجمع المباراة الثانية التي تقام عصراً فريقي فتح الزهرة وتضامن الصومعة.

حضر الاجتماع مدير عام النشاط النوعي بالوزارة عبدالوهاب الحواني والمدير المالي بصندوق رعاية النشء عبدالله العنسي ونائب مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة زيد جحاف ومستشار وزارة الشباب والرياضة أحمد العمري ومدير عام النشاط الثقافي محمد حاج ونائب مدير عام الأندية حمود السنيدار ومدير إدارة الأندية يحيى الآنسي ومدير إدارة النشاط الثقافي رياض العميسي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا

الأربعاء: 21 أيلول 2022

من (أوبريت 21 سبتمبر)