الأخبار |

تعرف على موعد قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تفاصيل سحب قرعة تصفيات كأس آسيا 2024 تحت 23 عاما في قطر.

تعرف على موعد قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تفاصيل سحب قرعة تصفيات كأس آسيا 2024 تحت 23 عاما في قطر.

وستجرى مراسم سحب القرعة يوم الخميس المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في التصفيات 43 منتخبا، وتدور المنافسة على التأهل للنسخة الـ6 في تاريخ البطولة، وتقام التصفيات خلال الفترة من الرابع إلى 12 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أنه سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات 4 منتخبات، في حين تتضمن المجموعة الأخيرة 3 منتخبات فقط.

وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري بالتجمع من جولة واحدة، بحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى قطر المضيف.

وتشهد النهائيات مشاركة 16 منتخبا، حيث تجري المنافسات خلال الفترة من 15 نيسان/أبريل وحتى الثالث من أيار/مايو 2024.

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات حسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2022 في أوزبكستان، حيث جاءت المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة بالمستوى الأقل.

ومع مشاركة منتخب قطر في التصفيات، فإن المباريات التي يخوضها الفريق في التصفيات سوف تعد مباريات ودية ولن يتم الأخذ بها عند تحديد ترتيب المجموعة، وسوف يتم اعتبار منتخب قطر على أنه غير مصنف.

وتقام مباريات التصفيات في 11 دولة "البحرين والصين وإندونيسيا والأردن وكوريا الجنوبية والكويت والسعودية وطاجيكستان وتايلاند وأوزبكستان وفيتنام"، وسيجرى وضع تلك الدول ضمن نفس الوعاء.

وجاء تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات كما يلي:

من المركز الأول إلى الـ11: السعودية وأوزبكستان واليابان وأستراليا والعراق وتركمانستان وفيتنام وكوريا الجنوبية وتايلاند والأردن والإمارات.

من 12 إلى 22: إيران والكويت وماليزيا وطاجيكستان والبحرين وميانمار وكمبوديا وسوريا والهند وسنغافورة وإندونيسيا.

من 23 إلى 33: قرغيزستان وفلسطين واليمن وتيمور الشرقية والصين تايبيه ولبنان ولاوس وبنجلاديش وهونج كونج الصين والمالديف وعمان.

من 34 إلى 35 والمنتخبات غير المصنفة: منغوليا والفلبين وأفغانستان وبروناي والصين وكوريا الشمالية وجوام وماكاو وفلسطين وقطر.

ترتيب الأوعية:

المستوى الأول: اليابان وأستراليا والعراق وتركمانستان والإمارات.

المستوى الثاني: إيران وماليزيا وميانمار وكمبوديا وسوريا والهند وسنغافورة.

المستوى الثالث: قرغيزستان وفلسطين واليمن وتيمور الشرقية والصين تايبيه ولبنان ولاوس، بنجلاديش وهونج كونج والصين والمالديف وعمان.

المستوى الرابع: منغوليا والفلبين وأفغانستان وبروناي وكوريا الشمالية وجوام وماكاو وباكستان وقطر.

وعاء الدول المضيفة: البحرين والصين وإندونيسيا والأردن وكوريا الجنوبية والكويت والسعودية وطاجيكستان وتايلاند وأوزبكستان وفيتنام.

وكان منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة خلال شهر حزيران/يونيو من العام الماضي، بعدما تغلب على أوزبكستان المضيفة في المباراة النهائية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا