نيمار ومبابي يقودان باريس يسحق مونبيلييه

سحق باريس سان جيرمان ضيفه مونبيلييه، برباعية دون رد، الجمعة، على ملعب حديقة الأمراء، في افتتاح الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي.

نيمار ومبابي يقودان باريس يسحق مونبيلييه

سحق باريس سان جيرمان ضيفه مونبيلييه، برباعية دون رد، الجمعة، على ملعب حديقة الأمراء، في افتتاح الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي.

وسجل أهداف المباراة، كيليان مبابي "ثنائية" ونيمار جونيور وماورو إيكاردي، في الدقائق 34 و60 و61 و63.

رفع بي إس جي رصيده إلى 45 نقطة، معززا موقعه في الصدارة، بينما تجمد رصيد مونبيلييه عند 28 نقطة، في المركز الحادي عشر.

ووجد لاعبو باريس الطريق مفروشا بالورود إلى مرمى الضيوف، حيث أضاع مبابي ودي ماريا وإيكاردي عدة فرص محققة، كما انطلق الظهيران فلورينزي وكورزاوا بحرية تامة، في المناطق الهجومية.

وزاد الطين بلة على مونبيلييه، بحصول حارس مرماه، جوناس أوملين، على بطاقة حمراء بعد عرقلته لمبابي.

ومن إحدى الهجمات السريعة، مرر نيمار الكرة إلى دي ماريا، الذي مهدها لكيليان مبابي، ليسجل بسهولة في شباك الحارس البديل، ديمتري بيرتو، الذي أنقذ مرماه بعد ذلك من تسديدة خطيرة لنيمار.

أما الحارس الكوستاريكي لسان جيرمان، كيلور نافاس، فلم يتهدد مرماه سوى بضربة رأس لجايتان لابورد، مرت فوق العارضة.

وبدأ الفريق الباريسي الشوط الثاني دون حارسه الأساسي، حيث غادر ليشارك مكانه الإسباني سيرجيو ريكو، ثم دخل تيلو كيرير مكان ماركينيوس في الدقائق الأولى.

وتواصل المد الباريسي، بفرصة أخرى خطيرة أضاعها إيكاردي، حيث تصدى لها الحارس بيرتو، بينما حرمت العارضة كورزاوا من هدف رائع بركلة مقصية.

وفي أقل من دقيقة، سجل أصحاب الأرض هدفين بصورة كربونية، من اختراق للجبهة اليسرى لمونبيلييه، حيث مرر مبابي كرة سجل منها نيمار الهدف الثاني، وتكرر الأمر من تمريرة لفلورينزي، أحرز منها إيكاردي الثالث.

وانهار مونبيلييه تماما، ليتلقى صدمة رابعة سريعة، حيث بدأ نيمار هجمة مرتدة مع إيكاردي، انتهت بتمريرة من الأرجنتيني لمبابي، الذي سجل بسهولة الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

واستسلم الضيوف تماما للخسارة الثقيلة، بينما تناوب نيمار ودي ماريا وفلورينزي، على تهديد مرمهم بأكثر من تسديدة، ليقدم نجوم بي إس جي هدية غالية لمدربهم، ماوريسيو بوكيتينو، العائد بعد تعافيه من فيروس كورونا.

 

تقييمات
(0)