الأخبار |

جيرونا يهين برشلونة في عقر داره

حقق جيرونا انتصارا ثمينا على برشلونة بنتيجة (4-2)، مساء  الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الليجا، في معقل البارسا "مونتجويك".

جيرونا يهين برشلونة في عقر داره

حقق جيرونا انتصارا ثمينا على برشلونة بنتيجة (4-2)، مساء  الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الليجا، في معقل البارسا "مونتجويك".

وسجل لجيرونا: أرتيم دوفبيك، ميجيل جوتيريز، وفاليري فرنانديز وستواني في الدقائق (12، 40، 80، 95)، بينما أحرز لبرشلونة روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 19، وجوندوجان في الدقيقة 92.

وبهذا الانتصار يستعيد جيرونا صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 41 نقطة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 34 نقطة في المركز الرابع.

 وهذا هو الفوز الأول في التاريخ لجيرونا على برشلونة.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، حيث سدد دافيد لوبيز كرة مرت أعلى العارضة في الدقيقة 1، وصوب كوندي كرة أرضية، أمسك بها جازانيجا حارس جيرونا في الدقيقة 6.

وسجل أرتيم دوفبيك هدف التقدم لجيرونا في الدقيقة 12، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من زميله تسيجانكوف وسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

وجاء التعادل سريعا لبرشلونة، عبر روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 19، فمن ركلة ركنية نفذها رافينيا من الجانب الأيمن، ارتقى المهاجم البولندي وسدد على يمين الحارس جازانيجا.

وتألق جازانيجا في التصدي لتسديدة من كانسيلو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 31، وواصل حارس جيرونا تألقه بالتصدي لتصويبة صاروخية من رافينيا في الدقيقة 38.

 وأضاف ميجيل جوتيريز الهدف الثاني لجيرونا، بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء.

 ومع بداية الشوط الثاني، تألق جازانيجا في التصدي لتصويبة من فرينكي دي يونج بالدقيقة 51، وحاول رافينيا مرتين، الأولى من ركلة حرة مباشرة مرت أعلى العارضة، والثانية بتسديدة رأسية أمسك بها الحارس جازانيجا.

 وتلقى ليفاندوفسكي كرة عرضية داخل المنطقة من الطرف الأيمن، وارتقى وسدد بالرأس لكن الكرة مرت أعلى مرمى جيرونا في الدقيقة 64، وصوب جوندوجان كرة قوية من داخل المنطقة، لامست العارضة في الدقيقة 67.

 ونجح فاليري فيرنانديز في تسجيل الهدف الثالث لجيرونا في الدقيقة 81، إذ تلقى تمريرة بالرأس من زميله ستواني وراوغ الدفاع قبل أن يضع الكرة في الشباك.

 وأهدر سافيو انفرادا تاما بالحارس إينياكي بينا، حيث سدد كرة ارتطمت برأس حارس برشلونة، وأضاع فرصة تسجيل الهدف الرابع بالدقيقة 82، وكاد جوندوجان أن يسجل هدف تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 86، بتسديدة رأسية مرت أعلى العارضة.

وأضاف جوندوجان الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 92، إذ تلقى تمريرة من فيران توريس داخل المنطقة، وسدد على يمين الحارس، وقتل ستواني مهاجم جيرونا المباراة، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 95، إذ تلقى كرة عرضية من سافيو وسدد في شباك البلوجرانا.

 وفشل لاعبو برشلونة في إدراك التعادل، ليتلقى الفريق الكتالوني الهزيمة الثانية له في الليجا هذا الموسم، بعد الخسارة في الكلاسيكو ضد ريال مدريد بنتيجة (2-1).

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا