الأخبار |

هالاند يمنح مانشستر سيتي صدارة مؤقتة للبريميرليج

تصدر مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ترتيب جدول البطولة مؤقتا، بفوزه على أرضه أمام إيفرتون 2-0، اليوم السبت، في افتتاح الجولة 24.

هالاند يمنح مانشستر سيتي صدارة مؤقتة للبريميرليج

تصدر مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ترتيب جدول البطولة مؤقتا، بفوزه على أرضه أمام إيفرتون 2-0، اليوم السبت، في افتتاح الجولة 24.

ورفع السيتي رصيده إلى 52 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 19 نقطة في المركز 18، وهو الذي تم حسم 10 نقاط من رصيده بسبب مخالفته قوانين الربح والاستدامة الخاصة بالبريميرليج.

ولم تشهد بداية اللقاء أي أحداث تستحق الذكر، مع فشل مانشستر سيتي في كسر تكتل إيفرتون في منطقة جزائه.

واعتمد إيفرتون على الهجوم المضاد الذي لم يسفر عن أي شيء سوى محاولة لم تفلح من دومينيك كالفرت لوين، الذي حاول إسقاط الكرة فوق الحارس في الدقيقة 16.

وكاد اليأس يتسرب في نفس مانشستر سيتي، قبل أن يجرب فيل فودين حظه بتسديدة من بعيد ارتدت من الدفاع في الدقيقة 23.

وتمكن سيتي من تهديد مرمى إيفرتون أخيرا في الدقيقة 24، عندما تخطى الجناح جيريمي دوكو، جودفري مدافع إيفرتون في الناحية اليسرى، قبل أن يرفع كرة عرضية ارتقى لها هالاند الذي ابتعدت رأسيته عن المرمى.

ورد إيفرتون في الدقيقة 39، عندما رفع الظهير المخضرم أشلي يونج، كرة أبعدها الدفاع، لتصل إلى جاك هاريسون الذي سدد من داخل منطقة الجزاء بعيدا عن المرمى.

وطالب جمهور مانشستر سيتي بركلة جزاء في الوقت الضائع من الشوط الأول، بداعي وجود لمسة يد على جيمس تاركوفسكي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

ولم يحدث شيئا في أول ربع ساعة من عمر الشوط الثاني، ما دفع مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا إلى الدفاع بكيفن دي بروين وكايل ووكر مكان ماثيوس نونيز ومانويل أكانجي.

وواصل مانشستر سيتي سيطرته السلبية دون وجود أي علامات على إمكانية تهديده المرمى، وأطلق لاعب الوسط رودري تسديدة نحو المدرجات من خارج منطقة الجزاء (69).

وتمكن مانشستر سيتي من افتتاح التسجيل أخيرا في الدقيقة 71، عندما تابع روبن دياز ركنية برأسه، فحاول الدفاع إبعادها لتصل الكرة أمام هالاند الذي تابعها في الشباك.

ودخل برناردو سيلفا مكان جوليان ألفاريز في تشكيل السيتي، فتمكن صاحب الأرض من إضافة الهدف الثاني (85)، عندما مرر دي بروين الكرة من هجمة مرتدة إلى هالاند الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة في المرمى.

وسجل إيفرتون هدفا في الوقت بدل الضائع عن طريق البديل بيتو، لكن ألغي بداعي التسلل، وانفرد دي بروين بالمرمى وحاول إسقاط الكرة من فوق الحارس جوردان بيكفورد دون فائدة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا