الأخبار |

آبل يضيف ميزات مبتكرة لتسهيل استخدام هواتف الآيفون

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام، أعلنت شركة آبل عن مجموعة من المزايا الجديدة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين، وتوفير إمكانيات استخدام مبتكرة ومرنة. ويأتي هذا الإعلان لتعزيز جهود الشركة في دعم وتمكين جميع الأفراد، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، وضمان استفادتهم الكاملة من منتجاتها وخدماتها.

آبل يضيف ميزات مبتكرة لتسهيل استخدام هواتف الآيفون


من بين المزايا الجديدة التي أعلنت عنها آبل هي:
تتبع العين: هذه الميزة تسمح للمستخدمين بالتنقل بين واجهات النظام والتطبيقات باستخدام حركة العين فقط، وذلك من خلال تطبيق Eye Tracking المدعوم بالذكاء الاصطناعي. وتعمل هذه الميزة بدون الحاجة إلى أجهزة أو ملحقات إضافية.
Music Haptics: هذه الميزة تسمح لمستخدمي الهواتف الصم أو ضعاف السمع بتجربة الموسيقى بطريقة جديدة ومحسنة، حيث يقوم محرك الاهتزازات في الجهاز بتوليد اهتزازات متناغمة مع الموسيقى، مما يعزز فهمهم واستمتاعهم بالموسيقى.
الاختصارات الصوتية: هذه الميزة تسمح للمستخدمين بتعيين “كلمات مخصصة” يمكن للمساعد الصوتي سيري فهمها من أجل تشغيل الاختصارات وإكمال المهام المعقدة.
إشارات حركة السيارة: تمنع هذه الميزة دوار الحركة أثناء استخدام الهواتف الذكية في السيارات، من خلال عرض نقاط سوداء متحركة على جانبي الشاشة تحاكي حركة السيارات.
باعتبارها جزءًا من جهود آبل المتواصلة لجعل منتجاتها وخدماتها أكثر إمكانية الوصول، يمكن توقع المزيد من الميزات والتحسينات في الأنظمة القادمة، والتي من المقرر الكشف عنها في المستقبل القريب.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا