المداني: العمل جارٍ للانتهاء من تجهيز مركز الرسول الأعظم لجراحة أورام السرطان

26سبتمبر نت:عبدالحميد الحجازي /

 أكد الدكتور عبدالسلام المداني رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان،ان العمل جارٍ وبوتيرة عالية للانتهاء من تجهيز مبنى مركز الرسول الأعظم لجراحة أورام السرطان الذي يمثل إضافة نوعية لتخفيف معاناة مرضى السرطان الذين تستدعي حالتهم التدخل الجراحي.

المداني: العمل جارٍ للانتهاء من تجهيز مركز الرسول الأعظم لجراحة أورام السرطان

وأشار الدكتور المداني إلى أن توجيهات القيادة الثورية والسياسية للاهتمام بمرضى السرطان وتوفير الخدمات العلاجية والدوائية، عكست صدق التوجه للتخفيف من معاناة المرضى، بما في ذلك توفير كافة الأدوية بشكل مجاني مهما بلغت كلفتها.

وتطرق رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان إلى أن مرض السرطان كغيره من الأمراض قابل للعلاج، ويمكن التعافي منه إذا وجدت الرعاية الصحية والعلاجية المتكاملة والتي نسعى لإيجادها بتعاون كافة الجهات الرسمية والمجتمعية، ليلمس مريض السرطان تلك الرعاية التي حرم منها طيلة الفترة الماضية بسبب السياسات الخاطئة واعتبار الاهتمام بمريض السرطان أمر ثانوي.. لافتاً إلى أن تجهيز مركز الرسول الأعظم الجراحي، وتوفير الجهاز الخاص بجلسات الإشعاع، سيساعد كثيراً في تماثل نسبة كبيرة من مرضى السرطان للشفاء، والارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة لهم.

هذا وكان صندوق مكافحة السرطان قد نظم فعالية تدشين توزيع الحقيبة المدرسية للأطفال المصابين بالسرطان، حيث وزعت مؤسسة بلدنا للإغاثة والتنمية المستدامة نحو 150 حقيبة للأطفال المصابين من المركز الوطني لعلاج الأورام ووحدة اللوكيميا بمستشفى الكويت، بتمويل من مؤسسة اليمن للإغاثة والإعمار.

تقييمات
(0)