الأخبار

بريطانيا تطلب من الصين التوسط لوقف عمليات اليمن في البحر الأحمر

كشفت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية عن سلسلة لقاءات عقدها وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون مع مسؤولين صينيين طالباً منهم التوسط لوقف العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر.

بريطانيا تطلب من الصين التوسط لوقف عمليات اليمن في البحر الأحمر

وقالت الوزارة في بيان لها السبت إن كاميرون طلب من نظيره وزير الخارجية الصيني وانغ يي على هامش مؤتمر ميونخ للأمن التحدث مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية للضغط على صنعاء لإيقاف هذه العمليات.

وتأتي هذه المحاولات البريطانية بعد ضربات مؤلمة وجهتها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن البريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وآخرها ما حدث اليوم السبت باستهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر، وهو ما يؤكد حجم ورطة لندن والمأزق الذي وصلت إليه جراء حماقتها في العدوان على اليمن.

وتؤكد الجمهورية اليمنية بأن عملياتها في البحر الأحمر لا تضر الملاحة البحرية لدول العالم، وأنها تستهدف فقط السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة للكيان الصهيوني، وأنها ستوقف هذه العمليات إذا تم إيقاف العدوان والحصار على قطاع غزة، وهذا الربط تؤمن بها الصين، وأكدته في أكثر من موقف وعلى لسان عدد من مسؤوليها الذين يؤكدون بأن أحداث البحر الأحمر لها علاقة مباشرة بالأحداث في غزة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا