مارب: العزي يزف بشرى واولى الصور ترد الان وخبير عسكري يكشف معنى تحرير البلق

26 سبتمبر نت:  زف نائب وزير الخارجية بشرى لجميع اليمنيين بشان حدوث إنهيارات في معسكرات المرتزقة وقيام قيادات كبيرة منهم بالتواصل للانضمام الى الصف الوطني بصنعاء.

مارب: العزي يزف بشرى واولى الصور ترد الان وخبير عسكري يكشف معنى تحرير البلق

زف نائب وزير الخارجية بشرى لجميع اليمنيين بشان حدوث إنهيارات في معسكرات المرتزقة وقيام قيادات كبيرة منهم بالتواصل للانضمام الى الصف الوطني بصنعاء.

وقال في تغريدة على تويتر : ‏لأسرتنا الكبيرة ( الشعب ) : نبشر قلوبكم الطيبة بأن الإنهيارات في معسكرات المرتزقة تتسارع وقيادات كبيرة منهم بدأت في التواصل معنا".

ياتي هذا في الوقت الذي نشر ناشطون صور قالوا بانها لابطال الجيش واللجان من جبال البلق الشرقي المحاذية لمدينة مارب في حين لم ترد انباء رسمية حول ذلك.

من جانبه اكد الخبير والباحث العسكري العميد عابد الثور بان قوات الجيش واللجان وصلت الى مرحلة مهمة وحساسة جدا في معارك مارب لافتا الى ان عملية تحرير سلسلة جبال البلق الشرقي تجعل تحالف العدوان ومرتزقته في اسوء الاوضاع عسكريا وميدانيا.

واوضح الثور ان قوات مرتزقة العدوان باتت مقيدة عسكريا بحيث لم تعد قادرة على القيام باي عمليات عسكرية هجومية او التفاف ضد قواتنا في حال سيطرة قواتنا من الجيش واللجان على تلك المنطقة ذات الاهمية الاستراتيجية للمدينة.

واضاف:سلسلة جبال البلق الشرقي المحاذية لمدينة مارب تجعل من وضع قواتنا افضل وتجعل من امكانية فرص دخول الجيش واللجان الى مديرية الوادي والى داخل مدينة مارب مواتية اكثر وفي المقابل سيكون الوضع بالنسبة لقوات المرتزقة اسوء حالا.

وقال: لعل كثافة النيران المتمثل في قصف طيران العدوان لهذه المنطقة منذ يوم امس لم يفلح في اجبار تحقيق مكاسب ميدانية ازاء قواتنا والتي بلاشك ستحكم قبضتها عليها والتي افشلت محاولات العدو منذ يوم امس لمحاولة اعادة الالتفاق واسترجاع تلك المناطق.

واكد ان منطقة سلسلة البلق الجبلية هي المناطق الوحيدة المتبقية والتي لم تنتزع من سيطرة قوات العدو من سابق وبالتالي فان سقوطها سيعني عدم قدرة تحالف العدوان والمرتزقة القيام باي عملية عسكرية في المنطقة وفي مارب باكملها كون ما سواى مناطق سلسلة جبال البلق اراضي منبسطة ومنخفضة تحت السيطرة النارية المباشرة للجيش واللجان.

تقييمات
(1)