مركز الشهداء ينظم المعرض العام للكتاب

افتتح وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي صباح اليوم بالعاصمة صنعاء المعرض العام للكتاب الذي نظمه مركز الشهداء للأعمال الثقافية والفنية بمدرستي أروى والخنساء.

مركز الشهداء ينظم المعرض العام للكتاب

افتتح وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي صباح اليوم بالعاصمة صنعاء المعرض العام للكتاب الذي نظمه مركز الشهداء للأعمال الثقافية والفنية بمدرستي أروى والخنساء.

وخلال الافتتاح أشاد وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي بإصدارات مركز الشهداء الذي ضمها المعرض، مؤكداً أن هذه الإصدارات الدينية والعلمية التي ألفها وصاغها نخبة من أعلام الهدى وعلى رأسهم فقيه القرآن السيد المجاهد بدرالدين أمير الدين الحوثي رحمه الله، والسيد محمد بدرالدين الحوثي وغيرهم من الاعلام، تمثل مرجعا هاما ورافدا من روافد النور والهدى وخاصة في ظل العدوان والحصار والثقافة المغلوطة التي أراد العدوان أن تتجذر في أوساط الشعب اليمني.

مشيراً إلى استعداد وزارة الثقافة لتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لمركز الشهداء وفق الإمكانيات المتاحة والعمل على تذليل كافة الصعاب للخروج بالمزيد من الأعمال التنويرية والإرشادية لغرس وتعميم الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والتصدي سوياً للعدوان في مختلف الجبهات والميادين.

من جانبه أكد عبدالله عبدالله الرازحي المدير التنفيذي لمركز الشهداء للأعمال الثقافية والفنية ان سلسلة المعارض الذي يقيمها المركز بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم تأتي بهدف إعادة غرس الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية بين أوساط المجتمع وخاصة منهم النشء والشباب.

مشيراً إلى أن المعارض قد ضمت أكثر من مئة إصدار خاص بالمركز في الثقافة القرآنية الأصيلة وفي مختلف الجوانب الثقافية والأدبية والفكرية وعلمية تستهدف كل فئات المجتمع بما فيهم المفكرين والطلاب.

هذا وقد ضم معرض الكتاب العديد من الاقسام منها قسم كتب الفقه الإسلامي والترجمة والتاريخ واللغة العربية والقرآن الكريم وكتب التفسير وقسم الإمام علي والدوريات والمجلات وقصص الأطفال وكتب توحيد الألوهية وكتب السيرة النبوية.

حضر افتتاح المعرضين بمدرستي أروى والخنساء وكيل وزارة التربية والتعليم ابراهيم شرف الدين ومدير عام مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق وعدد من مدراء مكاتب التربية في مديريات الأمانة وأعضاء المجلس المحلي.

تقييمات
(0)